مخطط الموضوع

  • عام

  • La fiche-contact de l’enseignant

    الأستاذة: بورناز حياة

    bournazhayette@yahoo.com

    hayettebournaz@yahoo.com

    أستاذة: مساعدة

    الرصيد: 02/ المعامل:02

    contact 

    • الأهداف العامة

      أهداف التعلم (المهارات المراد الوصول إليها)

      عند إكمال المادة، سيتمكن الطالب من:

      - مستوى التذكر : أن يتذكر الطالب أهم المعلومات المتعلقة بالتسويق الالكتروني 

      -      مستوى الفهم:  التعرف على  كيفية تصميم وتنشيط الموقع/المتجر الرقمي

      -     مستوى التطبيق:  أن يصنف الطالب بين جميع تطبيقات التسويق عير محركات البحث وعبر البريد الإلكتروني وصناعته للمحتوى و ترويجه

      -       مستوى التحليل  أن يحلل الطالب لكيفية التسويق عبر الهواتف المحمولة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو

      -    مستوى التركيب:    أن يستخلص الطالب  ويصمم طرق قياس حملات التسويق الرقمي و تحليل البيانات الرقمية.

      - مستوى التقويم والابداع:  كفاءة الطالب في تصميم تطبيقات لتسويق الرقمي في شتى المجالات 


      • المكتسبات القبلية

        pre requis

        المكتسبات القبلية:

        حتى يتمكن الطالب من دراسة محتوى مقياس تطبيقات في التسويق لابد أن يكون ملما بـ:

        -          بالمفاهيم المرتبطة بأساسيات التسويق الالكتروني وأساسيات الاعلام الالي.و التجارة الالكترونية، المزيج التسويقي الالكتروني.


      • plan global

        plan

        محتوى المادة التعليمية

        المحور الأول

        1.                  مراجعة لمبادئ التسويق الرقمي

        المحور الثاني

        2.                  تصميم وتنشيط الموقع/المتجر الرقمي

        المحور الثالث

        3.                  التسويق عير محركات البحث Search Engine Marketing

        المحور الرابع

        4.                  التسويق عبر البريد الإلكترونيemail marketing

        المحور الخامس

        5.                  صناعة المحتوى و ترويجه Content Creation and Promotion

        المحور السادس

        6.                  التسويق عبر الهواتف المحمولة m-marketing

        المحور السابع

        7.                  التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي social media marketing

        المحور الثامن

        8.                  التسويق عبر الفيديو

        المحور التاسع

        9.                  طرق قياس حملات التسويق الرقمي و تحليل البيانات الرقمية

        المحور العاشر

        10.             التسويق متعدد القنوات و ضمان توحيد الرسالة التسويقية


        • تقنية التدريس

          Lien de l'appel vidéo : https://meet.google.com/rgz-toxa-wgq

          تم الاعتماد على

          google meet + big blue button

        • المحاضرة رقم01

          مبادئ التسويق الرقمي