Aperçu des sections
Généralités
اسم المادة التعليمية : تطبيقات التسويق الرقمي
الوحدة التعليمية: استكشافية
عدد الأرصدة: 02/ المعامل: 02
الحجم الساعي الأسبوعي
3سا
المحاضرة ( عدد الساعات في الأسبوع )
1سا 30د
أعمال م/تط ( عدد الساعات في الأسبوع )
1سا 30د
أعمال م/ت ( عدد الساعات في الأسبوع )
1 سا 30 د
الفئة المستهدفة: طلبة ماستر01 تخصص تسويقالسداسي الأول / السنة الجامعية 2024/2025
الهدف العام للمادة التعليمية:
الهدف من هذا المقياس هو تلقين الطلبة مختلف الأساليب الحديثة في مجال تصميم المنصات الرقمية، ادارتها وتسويق محتواها وكذا التعرف على القنوات الرقمية المختلفة ومزاياها وطرق التكامل فيما بينها
La fiche-contact de l’enseignant
الأستاذة: بورناز حياة
bournazhayette@yahoo.com
hayettebournaz@yahoo.com
أستاذة: مساعدة
الرصيد: 02/ المعامل:02
الأهداف العامة
أهداف التعلم (المهارات المراد الوصول إليها)
عند إكمال المادة، سيتمكن الطالب من:
- مستوى التذكر : أن يتذكر الطالب أهم المعلومات المتعلقة بالتسويق الالكتروني
- مستوى الفهم: التعرف على كيفية تصميم وتنشيط الموقع/المتجر الرقمي
- مستوى التطبيق: أن يصنف الطالب بين جميع تطبيقات التسويق عير محركات البحث وعبر البريد الإلكتروني وصناعته للمحتوى و ترويجه
- مستوى التحليل أن يحلل الطالب لكيفية التسويق عبر الهواتف المحمولة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو
- مستوى التركيب: أن يستخلص الطالب ويصمم طرق قياس حملات التسويق الرقمي و تحليل البيانات الرقمية.
- مستوى التقويم والابداع: كفاءة الطالب في تصميم تطبيقات لتسويق الرقمي في شتى المجالات
المكتسبات القبلية
المكتسبات القبلية:
حتى يتمكن الطالب من دراسة محتوى مقياس تطبيقات في التسويق لابد أن يكون ملما بـ:
- بالمفاهيم المرتبطة بأساسيات التسويق الالكتروني وأساسيات الاعلام الالي.و التجارة الالكترونية، المزيج التسويقي الالكتروني.
اختبر معلوماتك القبلية
اختبار تقويم المكتسبات القبلية
plan global
محتوى المادة التعليمية
المحور الأول
1. مراجعة لمبادئ التسويق الرقمي
المحور الثاني
2. تصميم وتنشيط الموقع/المتجر الرقمي
المحور الثالث
3. التسويق عير محركات البحث Search Engine Marketing
المحور الرابع
4. التسويق عبر البريد الإلكترونيemail marketing
المحور الخامس
5. صناعة المحتوى و ترويجه Content Creation and Promotion
المحور السادس
6. التسويق عبر الهواتف المحمولة m-marketing
المحور السابع
7. التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي social media marketing
المحور الثامن
المحور التاسع
9. طرق قياس حملات التسويق الرقمي و تحليل البيانات الرقمية
المحور العاشر
10. التسويق متعدد القنوات و ضمان توحيد الرسالة التسويقية
تقنية التدريس
Lien de l'appel vidéo : https://meet.google.com/rgz-toxa-wgq
تم الاعتماد على
google meet + big blue button
المحاضرة 03
التسويق عبر محركات البحث
التسويق عبر محركات البحث محاضرة 03
المحاضرة رقم 05
صناعة المحتوى و ترويجه
محاضرة رقم 05
1. العادات السبع للناس الأكثر فاعلية https://amzn.to/3rkdKrb
2. كيف تكسب اصدقاء و تؤثر في الناس https://amzn.to/3nKXj5d
محاضرة رقم 06
محاضرة رقم 06
المحاضرة رقم 07
تطبيقات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
المحاضرة رقم 08
محاضرة 08