مصطلحات
https://www.oracle.com/ae-ar/cx/ecommerce/what-is-ecommerce/
لتسويق الإلكتروني هو تسويق المنتجات أو الخدمات باستخدام التكنولوجيا الرقمية، كالإنترنت والهواتف المحمولة ومواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والبريد الإلكتروني وغيرها
https://blog.khamsat.com/ultimate-guide-to-digital-marketing/
كيف تحدد عناصر المزيج التسويقي الالكتروني المناسب؟
من أجل تحديد عناصر المزيج التسويقي الالكتروني المناسب لابد للشركة أولاً من فهم العوامل المختلفة التي تدخل في كل عنصر فعلى سبيل المثال، عند تحديد المنتج، تحتاج الشركة إلى مراعاة تكاليف تطوير المنتج وتكاليف التصنيع. وعند صياغة سياسات التسعير للمنتج، تحتاج الشركة إلى النظر في أسعار المنافسين، بالإضافة إلى استراتيجيات طلب العملاء المحتملة والتسعير من أجل زيادة الأرباح. أما بالنسبة للإعلان واستراتيجيات البيع الشخصية، تحتاج الشركة إلى التفكير في نوع الوسائط الأكثر فاعلية للوصول إلى العملاء، وكذلك أفضل طريقة لاستهداف العملاء المحتملين ومن خلال تقييم هذه العناصر بشكل صحيح وتحديد المزيج الصحيح منها، يمكن للشركة إنشاء استراتيجية تسويقية فعالة من شأنها أن تساعدها في تحقيق أهدافها التسويقية